الأحد، 21 فبراير 2016

لنتحدث عن الفن...let's talk about Arts



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع قريب من قلبي حيل ومخططه له من وقت
عندي شغف كبير للفنون وهي اللغه اللي تسعفني للتعبير عندما لا تسعفني ابجدية اللغه بالتعبير
اؤمن بالفن والفنانين واؤمن انه قادر على تغيير العالم
طرحت لكم في هذا الموضوع جزء من بداياتي ولوح فنانين اعجبت بعملهم وصور من اخر معارض الفنون
اللي قمت بزياراتها أخذكم بجولة فنية وتغذية بصريه اتمنى انها تكون ممتعه لكم


ما كنت ارسم بشكل دوري او لهدف بس كنت احب الاحساس اللي يتولد فيني وانا ارسم
والدتي كانت ترسم وكنت استمتع وانا اتابع ضربات الفرشه والالوان عاللوحة
امي ملهمتي الاولى
ما احتفظت بكل رسوماتي بس بوريكم مراحل التحول
استخدمت الفحم -الاكريلك-الخشبي -الزيتي

الزيتي اكثر شي ناسبني ولقيت نفسي فيه ماني مرتبه بالرسم وكل ما زادت عشوائية
الرسم كل ما اغرمت باللوحة اكثر
اول رسماتي
سنوات المتوسط

تجربتي الاولى بالفحم كنت بثاني متوسط تقريبا


تجربتي بالخشبي المائي تقريبا كنت نفس العمر


 تجربتي الاولى بالمائي بديت بالتفاصيل الاقل
خلفيه بلون فاتح تتوسطها رسمه بسيطه


هنا استخدمت الاكريلك والخشبي والمائي قبل كم سنة

هنا بديت ازيد التفاصيل باللوح اللي فوق
اول تجربة لي بالزيتي و ورق الذهب كانت نتيجة بوقتها مرضية
واللي تحت اكريلك ايضا كانت بوقتها مرضيه و كنت واقعه بغرامها


بدت تزيد التفاصيل وبدت ألمس التطور

على اليمين اكراليك
اليسار زيتي

جربت ارسم بالمائي المضغوط



رجعت جربت ارسم باقلام الفحم


نتائج مقبوله لكن ما كان لها المتعه ذاتها بالزيتي
احاول ابعد عن البوتريهات احسها فن مستهلك
اتمنى في يوم اوصل لمستوى افضل وارسم رسمه
تصل حتى لغير المهتمين بالفنون رسمه تغير وتأثر

جربت رسمت عالورق الاسود ايضا
بس لاحظت اني استمتع اكثر بالرسم بالرسم بالفرشة
الرسومات اللي تعتمد عالدقه تثير جنوني
اخر رسوماتي كانت زيتيه



التفاصيل عن قرب ماعدلت عالصور


استخدمت خامة طبعت عليها كلمات اغنية نص أسألك الرحيل
بالاله الكاتبه على ورق a4معتق بشاهي

صور المعارض

معرض loud art



ماصورت اعمال كل الفنانين اللي اعجبت بشغلهم كانت متعه بصريه بس
لصور اكثر يمكنكم زيارة حسابهم عالانستقرام
@loudart
ماتسعفني ذاكرتي اذكر اسماء كل الفنانين لكن
نجلاء عبدالله صاحبة للوحة الرؤيه بالمسافة اللوحة اللي تحمل ابعاد لوحة الموناليزا
حسن اسماعيل امتاز بالرسم بخط واحد من بداية اللوحه الئ النهايه
معاذ العوفي اذكر طريقة عرضه كانت ملفته
ماتسعفني ذاكرتي اذكر كل الفنانين حضرت المعرض قبل اكثر من 4 شهور تقريبا

معرض أزمان


اعجبني عمل الفنانه الهام دقتها بالعمل ونظافته

@ artist_elham

ايضا الفنانه الاء مبارك
alaamubarak@

للأسف ما عندي صور اعمالها بدقه كويسه
شيكو على حسابها اذا حابين

معرض الفنان التشكيلي 
فهد خليف "بقايا حنين"




معرض مذاق

اغرمت بأعمال الفنانه دانه
فنانه مبدعه
@danah.artist



ونختمها بأعمال نجلاء الودعاني

وبس اتمنى الموضوع كان ممتع اخذ من وقت وجهد كبيرين
كل تعليق يعنيلي كثير وممتنه لتفاعلكم وعددكم اللي كل يوم يكبر ويزيد
يحفزني اعطي اكثر واكثر اتمنى لكم اوقات سعيده


هناك 6 تعليقات:

  1. ماشاء الله
    حلو إنو يكون عندك موهبة زي الرسم
    أفتكر صحبتي كانت تقعد ترسم جمبي
    في المحاضرات واستمتع برسمها

    ياريت لو أعرف أرسم ولا أمتلك هالموهبة :D بس الله لا يوريكي

    جميلة رسماتك أسيل وحلوة تغطيتك للمعرض

    بس الصور ياريت تكبرينها في تدويناتك خلينا نستمتع بتفاصيلها

    ردحذف
    الردود
    1. يازينك ايمان.. بنظري ان الرسم ممارسة..الاشخاص الموهوبين تكون يدهم راكزة بالرسم اكثر من غيرهم وهذي النقطة اللي يتمرس عليها غيرهم ..ما كنت اعرف ارسم لفترة طويلة الى اقتنعت اني ارسم لنفسي وموبالشرط اوصل لنتيجة ترضي الكل ..ممكن تلقين نفسك بنوع رسم مختلف ..انا يدي مو حيل راكزة بالاقلام مرة ارضى عن نفسي بالفرش اكثر رسمي مو دقيق حيل

      حذف
  2. ماشاء الله..تملكين الموهبة..
    اعشق الرسم وأحب الرسامين رغم اني مااعرف ارسم أبداً
    ومو قادرة اتجاوز هذا الشئ :( أبغى اكون رسامة..حاولت ارسم كثير..لكن تيقنت أخيراً أنها مَلكة وموهبة ..

    http://noramess.blogspot.com/?m=1

    ردحذف
    الردود
    1. كتبت لك رد طويل وطار انقهرت ,هههه الفن ممارسه اكثر من كونه موهبه والفن اقسام كبيره بورتريهات وفنون تشكيليه وهندسيه لاتقيسين نفسك عل نوع واحد الفن شي عظيم حاولي تلقين نفسك فيه..جربي لين ترسين على نوع معين وتحبينة

      حذف
  3. حبيت التنوع ومحاولاتك المتعددة ولوحاتك ومدى تطورها،
    لمساتك أنيقة *ماشاء الله*،
    بالتوفيق.

    ردحذف