الجمعة، 31 مايو 2019

مساحة بشرى Bushra's space


من أنا؟
"انا..خطوط،دوائر،ألوان
ومساحة رمادية واسعة في كل الاتجاهات
الكثير من الاختلافات،الصغير منها والكبير
بإنسجام في لوحة واحدة"
مرحبًا بالأصدقاء.. دعوني أخبركم من أنا
أنا بُشرى ابنة الحياة ذات العشرون عام،
أحب الحياة والأدب والفن والقراءة والتصوير والتصميم
 مؤمنة دائمًا بأن الحياة تجارب،ولهذا السبب أنا أجرب اشياء كثيرة
 ونادرًا ما استقر على هواية او امرٍ ما

 فأنا أرى بأن الحياة اقصر من ان نستمر بتكرار الأشياء
انطلق وجرب شيئًا جديدًا وتذكر دائمًا بأن حياتك بمقدار تجاربك.



بالنسبة لشغفي.. شغوفه بالجمال أينما كان فأنا أحب الفنون بجميع أشكاله
 وأحب الأدب بمقدار حبي للغتي الأم 
 فالكتب هي عالمي الآخر 
الذي ما إن أدخله حتى يتلاشى كل شيء أمامي 
ولا أشعر بوجودي إلا عندما انهي آخر صفحة من كل كتاب اقرأه


وأختم بشغفي للتصميم الذي لا أزال يوما بعد يوم
 أطوّر نفسي فيه وكم أشعر بلذة الإنجاز عندما أرى تفاعل الناس بتصاميمي
ونشرهم لهم وهذا دائماً يدفعني للإستمرار وتصميم الجديد.



ودعوني اخبركم سرًا،بسبب حيرتي عن ماذا اتحدث،سألت من يتابعني
"ماذا يريدون ان يعرفوا عن بشرى".
.وبذلك اتضحت في نظري الرؤية بعض الشيء

سأبدأ بطفولة بشرى وجو الأسرة
الحمدلله ترعرعت في كنف اسرة فنانة وموهوبة
أمي رسامة وأبي خطاط ورسام واختي رسامة واختي الاخرى شغوفة بفن"الكروشية"
كان هذا الامر كافي جدًا لجعلي اسعى نحو الفن والبحث عنه في كل مكان
في طفولتي كنت أحب الاعمال اليدوية
كل ما لا ترغب فيه امي  فهو مرغوب عندي واستطيع تحويله لقطعه جديدة مختلفه عن أصله


ثم كبرت قليلًا وأصبحت شغوفة بالخط
كل ما رأيت أبي يمسك القلم ويبدأ بتشكيل الحرف أندهش!
كيف يمكنه تكون هذا الجمال ببضعه أحرف متشابكة؟


ثم انتقلت لشغف التطريز والخياطة،لا اجيد استخدام مكينة الخياطة
 لكن كنت اصنع الحقائب الصغيرة بيدي رغم الخياطة المتعرجة 
الا انني اكون سعيده بما صنعت

دعوني أخبركم الآن كيف بدأت حكايتي مع الكتب..



منذ ولدت والكتب امام عيني،و ابي لا ينفكّ عن اقتناء القصص لي ولإخوتي
 وامي تسردها لي دائمًا إلى أن تمكّنت من القراءة 
ولازلت أذكر أول كتاب قرأته كان عنوانه"قصص القران للأطفال"
عندما كنت في الصف الثالث الابتدائي.
ومنذ ذلك الوقت وانا والكتب اصدقاء
وبعدها توّلد عندي حبٌ للغة العربية والأدب والشعر
أحب فكرة وصف المشاعر بالكلمات والرسائل.


علاقتي بالكتب اشبه بالضياع في الصحراء،لا يوجد طريق للعودة 

ولا يوجد مكان للذهاب اليه وكل ما افعله هو البحث عن مخرج.

أما عن التصميم وكيف كانت البداية؟
تقريبًا في عام 2009 
عندما كانت المنتديات لها السلطة الكبرى،اخواتي كانوا مصممات 
ويجيدون استخدام الفوتوشوب،اراهم بالساعات أمام اللاب توب يتبادلون
 الخبرات والنقاشات حول الفوتوشوب والسكرابز..الخ



كنت في الصف الثالث الابتدائي،طلبت من اختي ان تعلمني على هذا الشيء الذي يسمى فوتوشوب
تعلمته وصنعت التصميم اذو الخلفية الزرقاء هذا 
لكن لم اهتم لأمره 
كان معقدًا بالنسبة لي،ليس سهلًا كالرّسام!!
وباللغة الانجليزية أيضًا؟..لا يناسبني ابدًا


ونسيت امره هذا البرنامج الى المرحلة المتوسطة،عدت له
،لكن لهدف واحد واضح،ان اصمم دفاتري وكتبي وبحوثي المطلوبة مني بشكل مميز
 حتى اتميز بين الطالبات،لذلك كانت خبرتي محدودة حول ما يخدمني

ما بعد المرحلة الثانوية!!


تخرجت عام 2017 من المرحلة الثانوية
 بكل اندفاع وحماس للحياة،لم اكمل تعليمي الجامعي وبقيت عام بلا دراسة.
ماذا عساي أن أفعل؟
تذكرت أمر الفوتوشوب وحاولت استعادة كل المعلومات المختزنه في ذاكرتي.
بعد ما شعرت انني مللت من الفوتوشوب"كما قلت سابقًا بأنني احب التجديد".
انتقلت لبرنامج الاليستريتور.
وهكذا قضيت عامي في تعلم برامج التصميم والتطوع فكانت أكثر سنه أنجز فيها عدة تصاميم . 
فالحقيقة قمت بأنتاج مفكرة أسميتها حياة.



امّا عن مصدر إلهامي..
الحياة،الكتب،و بنترست،والاصدقاء والطبيعة..
بشكل عام كل ما يحط بي وكل ما آراه واقرأه وأسمعه فهو مصدر إلهام لي


ختاماً دعوني أخبركم عن حياتي حالياً..
عدت لمقاعد الدراسة،وأيضا لازلت امارس هواياتي وشغفي
 وأحاول أن أطوّر من نفسي وأسعى لأمور اخرى مستقبلا ،والأهم اني
 أبحث عن تجربه جديدة ومغامره جديدة أعيشها وأستمتع بتفاصيلها


شكرًا لكل من استقطع من وقته حتى يقرأ هذا اللقاء من أجل أن يعرفني عن قرب

دمتم في حفظ الرحمن.






هناك تعليق واحد:

  1. ما شاء الله جميل انك تختار تقضي وقتك بشي يثريك وتستفيد منه .. انا اعتبر ان الشخص كل ما تعلم اي شي ممكن يصنع معجزات ولا راح يتحاج احد يشتغل له لانه عنده اكتفاء معرفي باي شي وهو بنفسه يقدر يسويه

    ردحذف